إدارة المشاريع في دول مجلس التعاون الخليجي – تقييم التحديات والنجاحات

ISBN: 9789927165238

إدارة المشاريع في دول مجلس التعاون الخليجي – تقييم التحديات والنجاحات

80 ريال قطري

فئة الكتاب
صادر عن
تواصل معنا للحصول على الكتاب:
0097466199101 | info@daralwatad.com

Free Delivery خدمة التوصيل متوفرة

  • يهدف بحثنا إلى تقديم بعض الحلول العملية وأيضا المساهمة في الأدبيات الأكاديمية. وقد تناولت الأدبيات الموجودة قضايا تم الكشف عنها بشكل رئيسي في البلدان المتقدمة على الرغم من وجود بعض القضايا التي تناولت بعض البلدان النامية في أمريكا اللاتينية وشمال أفريقيا ولكن ليس دول مجلس التعاون الخليجي الغنية بالنفط.
    استندت دراستنا إلى منهجية الأساليب المختلطة التي فحصت وجهات النظر في عينة من مديري المشاريع العاملين في دول مجلس التعاون الخليجي استكملت بمقابلات شبه منظمة وجها لوجه وتم تثليثها باستخدام التحليل الكمي حيثما أمكن ذلك. تم اختيار المتغيرات التي سيتم اختبارها من قراءة متأنية للأدبيات الموجودة وتم تعريف فشل المشروع على انه مشروع لايفي بالمواعيد النهائية المحددة و/ أو يتجاوز الميزانية.
    كانت نتائجنا متماشية إلى حد كبير مع تلك الموجودة في بلدان ومناطق أخرى من العالم على الرغم من تحديد بعضها الخاص بالمنطقة. وقدمت منها سلسلة من التوصيات الخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي.
    في حين أن هذه الدراسة لها حدودها، فإن مساهمتها الرئيسية هي أنها حددت أسباب الفشل، وأوصت بالحلول وأضافت إلى الأدبيات المتعلقة بإدارة المشاريع. كما قدمت بعض الاقتراحات لإجراء مزيد من البحوث في هذا المجال.