بعض مني- الدبلوماسية الثقافية بعد مونديال قطر

ISBN: 9789927138966

بعض مني- الدبلوماسية الثقافية بعد مونديال قطر

50 ريال قطري

فئة الكتاب
صادر عن
تواصل معنا للحصول على الكتاب:
0097466199101 | info@daralwatad.com

Free Delivery خدمة التوصيل متوفرة

  • تضمن الكتاب العديد من الاضاءات الفكرية المهمة التي تتعلق بمعطيات كأس العالم وقيمها كأحد جسور الثقافات التي جمعت العالم على أرض قطر.
    وتناول الكتاب في مقدمته :التواصل بين الثقافات من محركات التقدم الحضاري ، وهناك محاور ورؤى عن القوة الناعمة كيف يمكن ان تغيرّ العالم ؟ والدور الغائب للثقافة في العلاقات الدولية .
    كما تضمن موضوع : ” على قدر أهل العزم ” على قدر التحولات ، وكأس العالم ، فرصة سانحة للعب ، وسحر الصورة ينقلب على الساحر. وهناك موضوع طرح تساؤلا بعنوان : ماذا بعد المونديال؟ مسيرة النجاح والتحديات مستمرة ؟
    وهناك تحليل عن الارث الثقافي لكأس العالم ، وذاكرة الأمم مع الزمن والنسيان ، والتوثيق من المنظور العربي ، ومسيرة الكتاب والمكتبة في عالم المعرفة ، والمكتبات في العصر الرقمي وغيرها.

    ضم فصولا عديدة تناول فيها المؤلف قضايا عديدة، بينها التواصل بين الثقافات والتفاعل بينها، والدبلوماسية الثقافية، والقوة الناعمة، وكأس العالم، وسحر الصورة، وما بعد المونديال، والإرث الثقافي لكأس العالم، والتوثيق من منظور عربي، ومسيرة الكتاب والمكتبة في عالم المعرفة، والمكتبات في العصر الرقمي، وغيرها.

    ويقول المؤلف إنه التقى عقب مونديال قطر 2022 بعدد كبير من الأصدقاء من دول مختلفة ومن اتجاهات فكرية شتى، وكلهم يُجمعون على أن ما عاشوه أثناء المونديال هو نوع من الحلم الذي لا يقبل التصديق لولا أنهم كانوا متابعين لمجريات هذا الحدث التاريخي الذي نظمته قطر باقتدار أثار الإعجاب والدهشة.